التوزيع هو نشاط بيع وتسليم المنتجات والخدمات من الشركة المصنعة إلى العميل. يمكن أن يسمى هذا أيضًا توزيع المنتج. نظرًا لأن الشركات أصبحت أكثر عالمية ، يصبح من المهم تحسين التوزيع لضمان رضا العملاء وجميع أعضاء قناة التوزيع .

توكيل توزيع منتجات

يعد التوزيع عنصرًا مهمًا في العمليات لأنه بدون دور يتتبع و يحسن العلاقة بين الشركات المصنعة و العملاء ، لا يمكن للشركة ضمان أفضل خدمة ممكنة.

إذا كنت بحاجة إلى اتفاقية توزيع ، فيجب أن تضع في اعتبارك الأجزاء الأساسية ، وكيفية عملها ، وأنواع اتفاقيات التوزيع ، ومتى تستخدم واحدة ، وكيفية الحصول على مساعدة في صياغة واحدة.

اتفاقية توزيع منتجات pdf

اتفاقية توزيع منتجات pdf

يتم التوزيع عن طريق يبيع الموزع المنتجات مباشرة إلى تجار التجزئة والمستهلكين نيابة عن الشركة المصنعة. بدلاً من أن تدفع الشركة المصنعة تكلفة المبيعات .

تقع هذه المسؤولية على عاتق الموزع الربحية من المنتجات والخدمات التي يمكن التعرف عليها والمطورة بالفعل هي ما يسعى إليه الموزع من الصفقة.

صيغة عقد توزيع منتجات حصري

اتفاقية توزيع منتجات pdf

اتفاقية توزيع منتجات pdf

يعتمد نوع اتفاقية التوزيع المراد تحديده على نوع المعاملة التي تشارك فيها و من الضروري اختيار الاتفاقية المناسبة حتى تتمكن من أداء غرضها التعاقدي المتمثل في حماية حقوق كلا الطرفين.

هناك أربعة أنواع من اتفاقيات التوزيع تشمل … :

  • النوع 1. اتفاقيات التوزيع الحصرية
  • النوع 2. اتفاقيات التوزيع بالجملة
  • النوع 3. اتفاقيات التوزيع للجان
  • النوع 4. اتفاقيات توزيع المطور